أخر الأخبار

زيلينسكي في كلمته  اليوم أنا رئيس في كامل قدراتي العقلية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

أنا رئيس في كامل قدراتي العقلية لدولة واعية وشعب واع وأنا أب لولد وبنت.

أؤكد أنه لم يتم تطوير أي أسلحة كيميائية أو أي أسلحة دمار شامل أخرى على أرض أوكرانيا. إن العالم كله يعرف ذلك كما تعلمون أنتم. وإذا فعلت روسيا استفزازا كهذا ضد شعبي، فستواجه أشد العقوبات.

 

 

ووصف وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف الغزو الروسي بأنه "حرب إرهابية" قائلا إن عدد السكان المدنيين الذين قد قتلتهم القوات الروسية أكثر من عدد العسكريين القتلى من جميع هيئات القطاع الدفاعي الأوكراني.

 في مدينة مااريوبول قبل الحرب وبعدها...

 

وقد 

علق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال كلمتة  السابقة في  10 مارس على قصف روسيا لمستشفى الأطفال والولادة  في ماريوبول   قائلا إن كل من أصدر الأوامر ونفذها سيحاسب.

واضاف "في الليل ظهرت معلومات عن ضحايا القصف أالذي استهدف مستشفى الأطفال والولادة في ماريوبول ،وقد فقدنا ثلاثة أشخاص بينهم فتاة وطفل  وبلغ عدد الجرحى 17 ، وفي التلفزيون الروسي تحدثوا عن هذا الأمر لكنهم لم يقولوا الحقيقة. لقد كذبوا على الروس، زاعمين عدم وجود مرضى في المستشفى ، وأنه ولم يكن هناك نساء وأطفال في مستشفى الولادة ، وقيل للروس بحسب مزاعمهم أن القوميين كانوا يتمركزون في المستشفى ، وهم يكذبون كما هو الحال دائمًا ".

 

وشدد على أن جرائم الحرب ماكانت لترتكب لولا التستر عليها من قبل وسائل الدعاية والترويج الروسية .

وأوضح 

"أريد أن أقول لهم: ستتحملون أنتم أيضا المسؤولية كاملة كما أولئك الذين أمروا بقصف المدنيين. سنفعل كل شيء من أجل مصادرة ممتلكات هؤلاء المروجين والأشخاص المرتبطين أينما كانت وفي كل كل مكان ، سنحرمكم إياها  حياة الرفاهية والبذخ التي تعودتم عليها في الدول المزدهرة  ، وهذه مجرد البداية. وستتم محاسبتكم على التواطؤ في جرائم الحرب ".

 

وأكد زيلينسكي أن المواطنين الروس سيقاطعون في وقت لاحق وسائل الدعاية الروسية.

 

"وكل هؤلاء الذين خدعتموهم على مدى سنوات عدة ، سيشعرون بعواقب أكاذيبكم ،  التي أصبحت تؤثرعلى وضعهم المادي وعلى فرصهم التي باتت تتضاءل شيئًا فشيئًا ، وعلى مستقبل أطفالهم المسروق. فالحرب تخلف ضحايا من الأبرياء ، ولكنها أيضا تدمرالعدو .

 وهذا الأخير يدرك هذه الحقيقة متأخرا ، فهو تعود على المعاناة وإدراك الأمور بشكل متأخر دائما".

 

ترشيحاتنا